كنوز ميديا _  رسيطر مسلحون حوثيون على منفذ “الطوال” الحدودي في محافظة حجة على الحدود الشمالية لليمن مع السعودية، وسقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي قبائل بمحافظة إب.

وقالت مصادر إعلامية يمنية إن “مدير الجمارك في المنفذ ومدير فرع البنك المركزي اليمني في دائرة الجمارك طالب بعدم توريد العائدات المالية مركزيا إلى العاصمة صنعاء، وإبقائها في الجمرك حتى إشعار آخر.

ونشرت صحيفة “اليوم” السعودية السبت تصريحا للمدير العام لحرس الحدود السعودي اللواء عواد البلوي تعهد فيه بالتصدي “لكل من يفكر في العبث بأمن السعودية”، مؤكدا أن “الحدود الجنوبية للممكلة سواء البرية أو البحرية آمنة”.

من جانب آخر، قال مصدر في يريم بمحافظة إب إن “سبعة أشخاص قتلوا في مواجهات بين الحوثيين وقبائل المنطقة”، موضحا أن “المدينة شهدت السبت حرب شوارع بعد اقتحام الحوثيين منزل محام وقتلوا ابنه وابن أخيه”.

وينتشر المسلحون الحوثيون، منذ صباح الأربعاء الماضي، في محافظة إب، وأقاموا نقاط تفتيش في شوارع رئيسية فيها، دون مقاومة من قوات الأمن. وأدت الإضرابات التي تشهدها المحافظة إلى توقف الدراسة في جامعة إب، ودفعت مدير أمن المحافظة إلى تقديم استقالته من منصبه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here