كنوز ميديا/ بغداد – دعت حركة الجهاد والبناء المنضوية في التحالف الوطني السعودية الى التراجع عن حكم الإعدام الصادر ضد آية الله الشيخ باقر النمر ، ووصفته بـ(الجائر وغير الشرعي).

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للحركة تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم ان” السعودية خطت خطوة في غاية الخطورة، ﻹصدار حكم باﻻعدام على شخصية علمائية مرموقة هي العلامة الشيخ نمر باقر النمر استناداً إلى تهم واهية ثبت بطلانها “.

ودعا السعودية إلى “التراجع عن حكمها الجائر، وإلى اﻻستماع إلى المطالب المحقة لمواطنين يسعون للحصول على الحد اﻷدنى من الحقوق التي تقرها اﻷديان والشرائع السماوية والقوانين الدولية”.

وطالب البيان الهيئات الدولية المعنية بحقوق اﻻنسان، والهيئات العلمائية في العالم الإسلامي، وكل القوى الفاعلة في أمتنا بـ”الضغط على السلطات السعودية لمنعها من ارتكاب جريمة اعدام هذا العالم الكبير، وإطلاق سراحه”.

يذكر ان عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي طالب امس السبت المملكة العربية السعودية بالعدول عن قرارها بإعدام رجل الدين البارز الشيخ (نمر النمر)وإعادة النظر فيه، مؤكداً ان” القرار جاء في وقت يسعى فيه المجتمع الدولي والإقليمي الى الوحدة والتهدئة ونبذ كل أجواء التفرقة المذهبية”.

وأصدرت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية الرياض الأربعاء الماضي، حكما بالإعدام على الشيخ المعارض اية الله نمر النمر وصدرت اثر ذلك ردود أفعال محلية ودولية منددة بالحكم بحق الشيخ نمر باقر النمر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here