كنوز ميديا – بغداد /

 كشف مصدر نيابي عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي في جلسة البرلمان اليوم اسماء المرشحين لوزارتي الدفاع والداخلية .

واوضح المصدر في تصريح صحفي ان ” جلسة البرلمان الخاصة بالتصويت على الحكومة ستعقد في الساعة الواحدة وسيقدم العبادي مرشحين لوزارتي الدفاع والداخلية ومرشح وزارة السياحة . مبينا ان ” المعلومات تشير الى ترشبح روز نوري شاويس نائبا لرئيس الوزراء ومحمد الغضبان لوزارة الداخلية وخالد العبيدي لوزارة الدفاع وهوشيار زيباري لوزارية المالية وعادل شرشاب لوزارة السياحة والاثار وبيان توفيق لوزارة لشؤون المرأة “.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد طالب الخميس الماضي، مجلس النواب بتمديد مهلة تقديم اسماء مرشحي الوزارات الامنية (24) ساعة.

و استبعد رئيس كتلة الاحرار النيابية ضياء الاسدي ،اليوم السبت، طرح اسماء مرشحي الوزارات الامنية لعدم الاتفاق عليها بين الكتل منتقدا طرح اسماء غير متفق عليها في وسائل الاعلام .

وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، أرام الشيخ محمد، قدر رجح استكمال التشكيلة الوزارية خلال جلسة البرلمان اليوم، من خلال التصويت على الوزراء الكرد ومرشحي الوزارات الأمنية .

وقال محمد في بيان تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه اليوم، ان ” من المؤمل أن يصوت مجلس النواب اليوم على المرشحين الكرد للوزارات الإتحادية ، والمرشحون هم : ( روز نوري شاويس نائباً لرئيس مجلس الوزراء ، وهوشيار زيباري وزيراً للمالية ، و درباز محمد (جاسم محمد) وزيراً للهجرة والمهجرين ، و فرياد راوندوزي وزيراً للثقافة ، وسامان عبدالله وزيراً للدولة ، وبيان نوري وزيرة لشؤون المرأة) “.

واضاف ان ” جلسة اليوم قد تشهد أيضا التصويت على المرشحين لوزارتي الدفاع والداخلية ، وبذلك ستكتمل التشكيلة الوزارية “.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد دعا في مؤتمر المبلغين والمبلغات الذي عقد في محافظة النجف الاشرف الى ملء الشواغر الوزارية في حكومة الوحدة الوطنية ولا سيما الوزارات الامنية من خلال اختيار الشخصيات الكفوءة والنزيهة.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here