كنوز ميديا/ بغداد – دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، لتشكيل لجان خاصة خالية من المظاهر المسلحة لحماية الملاعب، موجها الأندية بضرورة الاعتناء بنظافة الملاعب وإظهارها بالمنظر الحسن من خلال الاهتمام الشامل بكافة مرافقها .

وذكر بيان للوزارة تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم، إن ” وزارة الشباب ترى إن الملاعب تمثل مسرحا للتنافس الأخوي بين الفرق المتبارية، وما نراه من مظاهر مسلحة داخل محيط الملاعب الرياضية يعتبر ظاهرة غير حضارية على اقل تقدير في مجتمعنا الرياضي الذي نريده أن يكون في الصدارة دوما “.

وأضاف إن ” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان دعا بعد اجتماعات متكررة عقدها مع ذوي الشأن كافة الدوائر المعنية إلى الإسراع بتشكيل لجان خاصة تعمل لحماية الملاعب على إن يؤخذ بنظر الاعتبار خلوها من المظاهر المسلحة لنعكس الوجه الحقيقي لرياضة العراق وبما يتناسب مع الثقافة التي يمتاز بها مجتمعنا الرياضي “.

ووجه عبطان الأندية كافة بـ” ضرورة الاعتناء بنظافة الملاعب وإظهارها بالمنظر الحسن من خلال الاهتمام الشامل بكافة مرافقها بغض النظر عن وقوعها داخل محيط الملعب أو خارجه “.

وأشار إلى إن ” اغلب الملاعب تشكو من الإهمال فنرى المدرجات والصحيات وجوانب الملعب بالإضافة إلى ساحات اللعب غير جاهزة لاستقبال المشجعين الذين يستحقون بالفعل الكثير لنقدمه لهم وهم يتكبدون عناء المجيء من اجل تقديم الدعم لفرقهم “.

وبين عبطان انه ” لابد من وقفة جادة من قبل الجميع “، لافتا الى إن ” علينا أن نسير بخطوط موازية باتجاه الأهداف التي نراها تحقق طموحنا كرياضيين فبالإضافة إلى توجهنا كوزارة إلى إكمال المشاريع التي تشكو التلكؤ تقع على عاتقكم كإدارات للأندية عملية إدامة الملاعب التي تستضيف المنافسات المحلية لأنها بيتكم الثاني “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here