أكد مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني أن اسم محمد كان المفضل في لندن خلال العام 2012، وأن اسم هاري كان الأكثر شعبية في إنكلترا وويلز.

لندن: يهتم البريطانيون كثيرًا بالأسماء التي يطلقونها على أبنائهم، وهم يتقاسمون هذه العادة مع العرب، خصوصًا في مسألة التسمية بالتيمن. وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن اسم هاري احتل المرتبة الأولى في قائمة أكثر الأسماء شيوعًا ببريطانيا للعام 2012، واحتل اسم أميليا رأس قائمة أسماء البنات. وتوقعت الصحيفة أن يحتل اسم جورج رأس القائمة للعام 2013، بعد قدوم المولود الملكي الجديد للأمير وليام وكيت ميدلتون الشهر الماضي، وذلك تيمنًا به.
هاري الشعبي
وكانت دراسة جديدة أصدرها مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني الاثنين أظهرت أن “محمد” كان الاسم المفضل للمواليد الجدد بالعاصمة البريطانية لندن في العام الماضي، فيما كان هاري وأميليا الاسمين الأكثر شعبية للمواليد الصبيان والبنات في انكلترا وويلز.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن الدراسة تأكيدها أن اسم “هاري” تصدّر للعام الثاني على التوالي لائحة الأسماء العشرة الأكثر شعبية، وبعده “أوليفر” ثانيًا، و”جاك” ثالثًا، و”تشارلي” رابعًا، و”جايكوب” أو يعقوب خامسًا، و”توماس” سادسًا، و”ألفي” سابعًا، و”رايلي” ثامنًا، و”ويليام” تاسعًا، و”جايمس” عاشرًا. وجاء اسم “إميليا” أولًا على لائحة أسماء البنات العشرة الأكثر شعبية في انكلترا وويلز، تلاه “أوليفيا” ثانيًا، و”جيسيكا” ثالثًا، و”إيملي” رابعًا، و”ليلي” خامسًا، و”آفا” سادسًا، و”ميا” سابعًا، و”أيسلا” ثامنًا، و”صوفي” تاسعًا، و”ايزابيلا” عاشرًا.
أسماء جديدة
وقالت الدراسة إن اسم رايلي دخل لائحة الأسماء العشرة الأكثر شعبية للأطفال للمرة الأولى، وإن اسم محمد هو الأسم المفضّل للأطفال الذكور المولودين في العاصمة البريطانية لندن خلال العام الماضي. وهذا ليس مفاجئًا، خصوصًا مع الدراسات الديموغرافيا التي انطلقت في بريطانيا تحذر من تحول الجالية المسلمة إلى أكثرية خلال ربع قرن قادم. وأكدت الدراسة نفسها أن يعقوب وأميليا حلا محل أوليفر وليلي، على لائحة الأسماء العشرة الأكثر شعبية للمواليد الجدد في ويلز، وأن جاك وصوفي احتلا صدارة الأسماء العشرة المفضلة للأولاد والبنات في اسكتلندا وايرلندا الشمالية. كما لفتت هذه الدراسة إلى تسجيل أكثر من 28 ألف اسم مختلف للبنين و36 ألف اسم للبنات في العام الماضي، بينها سبعة أسماء جديدة أدرجت في لائحة أكثر 100 اسم شعبية في انكلترا وويلز، هي هوغو وصاني وسيث وايليوت وثيودور وروري وايليس، لتحل محل هايدن وجون وآشتون وجاكسون وبن وريس. كما تم إدراج ستة أسماء جديدة في لائحة أكثر 100 اسم شعبية للبنات في انكلترا وويلز، هي مولي وآيفي ودارسي وتيلي وساره وفيوليت، حلت محل ليكسي ولورين وريبيكا وتيا ونيكول وكاليا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here