كنوز ميديا – متابعة
أظهرت دراسة إقليمية حديثة توسُّع وانتشار قاعدة مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية.
وقدرت الدراسة ارتفاع عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية على شبكة الإنترنت (فايسبوك، تويتر، لينكد إن) ليسجّل أخيرًا ما مجموعه 70.3 مليون مستخدم عربي حتى منتصف العام الحالي، حسبما نشرت صحيفة الغد الأردنية.

وكان عدد المستخدمين العرب للشبكات الثلاث يبلغ 52 مليون مشترك في نهاية النصف الأول من العام الماضي ما يعني أن العدد ارتفع بنسبة 35% خلال 12 شهرا.
وذكرت الدراسة، التي نشرتها مؤسسة “جو- جلف” المتخصصة في مجال الويب والتطبيقات، أن شبكة فايسبوك الاجتماعية الأكثر شعبية استحوذت على حصة الأسد من مجموع مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الثلاثة عندما شكلت حصتها من المجموع حوالى 82.5% بعدد مستخدمين يقدّر بنحو 58 مليون مستخدم لهذه الشبكة التي تجتاح العالم الافتراضي وتلقى رواجا واقبالا متزايدا من قبل مستخدمي الإنترنت في جميع أرجاء العالم.
وأفادت الدراسة، التي حملت عنوان “استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط: احصاءات واتجاهات”، أنّ شبكة تويتر للتدوين المصغّر “التغريدات” جاءت في المرتبة الثانية لتستحوذ على حصة 9.3% من إجمالي مستخدمي شبكات التواصل عندما بلغ عدد مستخدمي هذه الشبكة في الشرق الأوسط قرابة 6.5 مليون مستخدم.
وأما شبكة “لينكد إن” المهنية، فاستحوذت على الحصة الأصغر من إجمالي عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة مسجلة حصة 8.3% وبحوالي 5.8 مليون مستخدم.
ولدى توزيع مستخدمي الشبكات الاجتماعية بحسب الجنس، يظهر أن نسبة تصل إلى 65% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي هم من الذكور، فيما بلغت النسبة للإناث 35%..

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here