كنوز ميديا – متابعة /

 توعد تنظيم داعش، بتحويل اسبانيا الى الاندلس من جديد خلال 5 سنوات.

 وقالت صحيفة (ايه بي سي) الاسبانية ان داعش التي تنمو وتتكاثر في سوريا والعراق تخطط لتوحيد “اراضي الخلافة” التي يظنون أن البرتغال وأسبانيا جزء منها، وتسبب الوحشية التى تتبعها داعش فى رفع حالة التأهب، خاصة بعد أن تلقت البلاد تهديدا تقول فيها داعش أن “في غضون 5 سنوات أسبانيا ستكون الأندلس من جديد، كما أنها أرسلت الكثير من الصور وتسجيلات الفيديو التهديدية الجديدة”.

 

 وأوضحت الصحيفة أن تلك الرسائل والصور والتسجيلات التهديدية مقاربة كثيرا إلى ما كان يفعله قادة تنظيم القاعدة من أسامة بن لادن وأيمن الظواهري اللذان وضعا دائما أسبانيا فى خيالهما الإرهابي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر الأماكن الأسبانية التى تدعو للقلق هي كتالونيا حيث يتمركز بها عدد من المتطرفين، حيث وجد مؤخرا فى مدخل منزل أحدهم ملصق يظهر عليه شعار داعش والتعبير “كتالونيا للمسلمين”.

 

وقال وزير الدولة لشئون الأمن فرانسيسكو مارتينيز، إن التهديد ليس “قويا بشكل خاص” في حالة أسبانيا، على الرغم من أن بعض الإشارات فى أشرطة الفيديو والصور تشير إلى الأندلس.

 

 وقال رئيس وحدة الحرس المدني المقدم لويس فرناندو هرنانديز، هو واضح ليس هناك وسيلة لمنع الإرهابيين بشكل حاسم، خاصة عندما تكون هذه التهديدات عبر الإنترنت، وعلى الرغم من أن هذه التهديدات ليست جديدة إلا أن هذ الوضع قد يستغرق منعطفا غير متوقع بالنسبة لبلادنا.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here