كنوز ميديا/ بغداد – اتفقت وزارتي التربية والتعليم العالي، الثلاثاء، على منح دور ثالث لطلبة الصفوف المنتهية، فيما عزت التربية تأخير الدوام الرسمي للمدارس الى الدمار الكبير الذي لحق بالكثير من المدارس جراء تعرضها للعمليات الارهابية.

وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان تلقت (كنوز ميديا)نسخة منه على هامش اجتماعه مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني ان “وزارتي التربية والتعليم العالي اتفقتا على اقرار امتحانات طلبة الصفوف المنتهية للدور الثالث في جميع المحافظات، بالإضافة الى اعتبار العام الدراسي (2013- 2014)، سنة عدم رسوب”.

وأضاف اقبال انه تم “الاتفاق على ضرورة تطوير العمل المشترك بين الوزارتين، وتقييم المناهج وإعداد جداول زمنية دقيقة لإجراء الامتحانات، وإعلان نتائج القبول المركزي بغية ضمان انسيابية الامتحانات المقبلة، فضلا عن ابعاد وحماية النظام التربوي والتعليمي في العراق من التدخلات السياسية”.

وعزا اقبال “تأخير الدوام الرسمي للمدارس، الى الدمار الكبير الذي لحق بالكثير منها جراء تعرضها للعمليات الارهابية، بالإضافة الى اشغالها من قبل العوائل النازحة”.

يذكر ان” وزارة التربية اعلنت، أمس الاثنين  عن رفع درجة القرار للصفوف غير المنتهية الى عشر درجات في حال لم يستفد الطالب من درجات القرار الخمس في الدور الأول.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here