كنوز ميديا/ بغداد – أعلن مسعود حيدر عضو اللجنة المالية المؤقتة في مجلس النواب ، عن موافقة وزير المالية وكالة على صرف رواتب الموظفين في اقليم كردستان لشهري آب وأيلول.

وقال حيدر في تصريح لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني “لقد بحثنا مع وزير المالية وكالة محمد شياع السوداني مسألة رواتب اقليم كردستان، “مؤكدا” موافقة وزارة المالية على صرف رواتب الموظفين في اقليم كردستان لشهري آب وايلول”.

وبين ان “جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد اليوم الثلاثاء وسيقرر المجلس صرف رواتب الموظفين في اقليم كردستان لشهري آب وايلول، “

وأكد عضو المالية النيابية المؤقتة ان” رئيس الوزراء حيدر العبادي سيجتمع مع اللجنة المالية المؤقتة في مجلس النواب لبحث مسألتي الميزانية والرواتب وسبل تحسين ظروف المواطنين المعيشية”.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني عرفات كرم أكد ان “الحكومة المركزية صرفت رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وايلول على امل ان يتم صرف المتبقي منها بعد عطلة عيد الاضحى”.

وكان محمد شياع السوداني وزير المالية وكالة اعلن أمس في تصريح صحفي ان “الحكومة الاتحادية ستصرف رواتب الموظفين في اقليم كردستان قبل حلول عيد الاضحى”.

وتأتي هذه التطورات بين بغداد وأربيل بعد زيارة وفد من اقليم كردستان أمس الى بغداد الأحد برئاسة القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس لبحث الملفات العالقة،

يذكر ان” الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني أعلن أمس ان “الوزراء الكرد في الحكومة الاتحادية سيؤدون اليمين الدستورية قبل عطلة عيد الاضحى”مشيرا الى “تسوية كافة المناصب المناطة للحزب الديمقراطي الكردستاني في الحكومة العراقية الجديدة”.

وأكد اعلان الحزب ما قاله اليوم نائب رئيس الوزراء صالح المطلك اثر عودته من اقليم كردستان قرب مباشرة الوزراء الكرد بالعمل في وزارتهم في الحكومة الاتحادية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here