كنوز ميديا – بغداد /

كشف وزير النقل المهندس باقر جبر الزبيدي انه لن يجدد العقد لأية شركة أمنية تتولى ادارة أمن المطار إلا بعد ان تقدم ضمانات كفيلة بجعل المسافر العراقي يصل الى المطار مباشرة دون  حاجة الى باج دخول وان معاناة المواطن في التوقف عند نقطة عباس بن فرناس ستنتهي قريبا.

وقال الزبيدي خلال لقائه، امس، عددا من رؤساء تحرير الصحف المحلية “ان النية تتجه لتأسيس شركة طيران مساهمة وان الخطوط الجوية العراقية ستساهم بنسبة كبيرة فيها وان الباب سيبقى مفتوحا للمساهمين وفق ضوابط ستوضع بدقة”.

مبينا انه اتصل بعدد من المحافظين للبدء بتأسيس مطارات في بعض المحافظات وان اولى المطارات التي سينتهي العمل بها هما مطارا الناصرية والكوت، اما في تكريت والموصل فان البنى التحتية للمطارين شبه متكاملة لكن الوضع الامني يحول في الوقت الحاضر دون تطويرهما.

واشار الى ان وزارته تدعم الاستثمار في  بناء مشروعاتها وانه مع فتح باب التنافس للشركات المحلية والعربية والعالمية الكبرى الذي يحمي اموال الدولة ويقطع الطريق على الفساد والمحسوبية والغش.

واصدر الزبيدي في ختام اللقاء أمرا الى الخطوط الجوية العراقية بتوزيع عدد من الصحف المحلية الرصينة على رحلاتها وفق آلية سيتم الاتفاق عليها قريبا جدا.

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here