كنوز ميديا _  ناقش وزير التربية محمد اقبال عمر في اجتماع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني تحديد مواعيد اجراء امتحانات الدور الثالث للصفوف المنتهية وموضوع القبولات وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الوزارتين.

وتمخض الاجتماع ، بحسب بيان المكتب الاعلامي الخاص بوزير التربية ، عن موافقة الجانبين على تحديد مواعيد اجراء امتحانات طلبة الصفوف المنتهية للدور الثالث في جميع المحافظات ، بالاضافة الى اعتبار العام الدراسي /2013_2014/ سنة عدم رسوب.

وتطرق الجانبان الى اهمية تفعيل اللجان المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بعد اعداد آلية سليمة لغرض النهوض بالجانب التربوي والتعليمي في العراق.

واشار وزير التربية الى ضرورة تطوير العمل المشترك بين الوزارتين ، وتقييم المناهج واعداد جداول زمنية دقيقة لاجراء الامتحانات ، واعلان نتائج القبول المركزي بغية ضمان انسيابية الامتحانات المقبلة فضلا عن ابعاد وحماية النظام التربوي والتعليمي في العراق من التدخلات السياسية.

ودعا اقبال الوزارتين الى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي مر بها الطلبة ، عازيا تأخير الدوام الرسمي للمدارس ، الى الدمار الكبير الذي لحق بالكثير من المدارس جراء تعرضها للعمليات الارهابية بالاضافة الى اشغالها من قبل العوائل النازحة.

بدوره ابدى وزير التعليم العالي دعمه الكامل لوزارة التربية ومساندتها لاجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة الصفوف المنتهية ، وتنسيق الجهود خلال الايام المقبلة للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية في البلد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here