كنوز ميديا _  قررت وزارة التربية منح الطلبة الراسبين في المراحل غير  المنتهية خمس درجات اضافية، فيما شملت الراسبين في جميع الامتحانات الوزارية للدور الثاني بامتحان الدور الثالث. 

المتحدثة باسم الوزارة سلامة الحسن قالت في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا”  ان وزير التربية الدكتور محمد اقبال قرر شمول الراسبين في جميع المواد الدراسية للامتحانات الوزارية في الدور الثاني بامتحان الدور الثالث الذي اقرته الامانة العامة لمجلس الوزراء منتصف الشهر الحالي، مؤكدة ان القرار يشمل الراسبين في المراحل المنتهية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية. 
وافادت الحسن بان امتحان الدور الثالث سيجرى في اوائل شهر تشرين الثاني المقبل، اذ سيتم طبقا لخطة امتحانية تسير على غرار عمل اللجنة الدائمة للامتحانات في الدورين الاول والثاني من العام الدراسي 2013 ــ 2014. 
مصدر في الوزارة اكد من جانبه في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا”  ان الوزارة شملت جميع الراسبين في الامتحانات الوزارية ومنح الراسبين في المراحل غير المنتهية كافة خمس درجات اضافية بهدف تحقيق فرصة جديدة للنجاح. 
واشار المصدر في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا”  الى ان القرار سيشمل المستفيدين من الدرجات الخمس التي منحت لهم خلال الدور الاول او الثاني وباضافتها يكون الطالب قد منح عشر درجات خلال الدورين الامتحانيين من العام الدراسي 2013 ــ 2014.
واعلن انه من المؤمل اجراء دور ثالث للراسبين في جميع المواد للمراحل غير المنتهية بعد عيد الاضحى المبارك، لاسيما ان اللجنة الدائمة للامتحانات وهيئة الرأي وافقتا على القرار.
وسط هذه القرارات الداعمة للطلبة والتلاميذ، عقدت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعها الـ32 في مقر الوزارة امس بحضور وزير التربية وعدد من الوكلاء والمدراء العامين ولجان المنظمات الدولية فيها لمناقشة آلية تطوير عمل اللجنة الوطنية خلال المدة المقبلة، بحسب مدير العلاقات الثقافية في الوزارة المهندس حسنين فاضل معلة الذي كشف لـ”الصباح” خلال حضوره الاجتماع عن استعداد اللجنة الى تطوير المناهج التربوية في عموم المراحل الدراسية للتلاميذ والطلبة خلال خطتها للاعوام المقبلة والتنسيق مع منظمة اليونسكو والدول  العربية المتقدمة تعليميا. 
واشار معلة الى ان اللجنة نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير واقع التعليم التقني في العراق، فضلا عن تنسيقها المسبق مع وزارة الثقافة للمشاركة في المنتدى العالمي الثقافي لليونسكو الذي من المؤمل انعقاده في فلورنسا الذي يستمر على مدى ثلاثة ايام ابتداء من الخميس المقبل بمشاركة اعضاء المنظمة عموما. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here