كنوز ميديا/ بغداد – نفى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الاحد، ما تنقلته بعض وسائل الاعلام عن اقالة 132 ضابطا رفيعا في الجيش العراقي .

وقال مدير المكتب الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق في تصريح اطلعت عليه (صحيفة الاستقامة) ان ” ما تنقلته بعض وسائل الاعلام عن اقالة 132 ضابطا رفيعا في الجيش العراقي عارٍ عن الصحة ” ، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة لم يتخذ موقف من هذا النوع  لان قيادة الجيش لا تدار بالاقالات الجماعية “.

واضاف العلاق ، ان ” الوضع الامني في العراق حساس ويحتاج الى مراجعة وتدقيق وهذا ما سيقوم به العبادي خلال الفترة المقبلة ” داعيا ”  وسائل الاعلام الى توخي الدقة واخذ المعلومة من مصادر مسؤولة “.

 وكانت بعض وكالات الانباء المحلية قد نقلت عن مصدر وصفته بالمقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي ان” الاخير  وقع على إقالة (132) ضابطا رفيعا في الجيش العراقي بينهم ثلاثة ضبّاط برتبة فريق و(24 )ضابطا برتبة لواء ولواء ركن.

وقال المصدر ان”العبادي اصدر قائمة بعد عودته من نيويورك التي زارها للمشاركة باعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة لتطهير القوات المسلحة من الضباط الفاسدين او ممن لايحملون اي كفاءة مهنية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here