كنوز ميديا – اربيل /

اجرى الحزب الدميقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الاقليم مسعود البارزاني تغيير في مناصب مرشحيه في الحكومة الاتحادية حيث إستبدال منصب روز نوري شاويس كنائب رئيس مجلس الوزراء بدلاً من هوشيار زيباري الذي تسنم بدوره منصب وزير المالية في الحكومة الاتحادية.

وقالت النائبة في البرلمان عن حزب الديمقراطي الكردستاني أشواق الجاف في تصريح صحفي اليوم، اطلعت عليه (كنوز ميديا )، أنه “تم الإتفاق خلال إجتماع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني على إجراء تغيير في مناصب مرشحيها في وزارات حكومة حيدر العبادي”.

 

وأضافت أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني قرر إستبدال منصب روز نوري شاويس من وزيراً للمالية إلى نائب رئيس مجلس الوزراء بدلاً من هوشيار زيباري الذي تسنم بدوره منصب وزير المالية في حكومة العبادي”.

 

واشارت الى أن “هذه المناصب تم منحها للنواب الكرد دون علمهم، وحسب القانون فمن حق الكرد الآن ملء هذه المناصب، لهذا السبب قام الحزب بإجراء تغيير في مناصب إثنين من مرشحيها وهما هوشيار زيباري وروز نوري شاويس”.

يشار الى ان وفد من اقليم كردستان وصل اليوم الى العاصمة بغداد لبحث عدد من القضايا العالقة. وذكر مصدر مطلع ان “الوفد الكرد يترئاسه القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس وستركز مباحثاته في بغداد حول التحاق وزراء الكرد في الحكومة  الاتحادية وصرف دفعة من رواتب موظفي الاقليم “.

واشار المصدر الى ان “الوفد الكردي سيلتقي برئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من القيادات السياسية حول هذه الملفات”.

وكانت النائبة عن الكتل الكردستانية الا طالباني قد قالت  ان “وفداً كردياً من اقليم كردستان سيزور بغداد قريبا لبحث سبل حل الملفات العالقة”مؤكدة ان” رئيس الوزراء حيدر العبادي جاد في حل هذه المشاكل مع الكرد وبينها رواتب موظفي الاقليم”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قال على هامش زيارته الى مدينة السليمانية في 19 من أيلول الجاري للقاء رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني  انه “حريص جداً على اتخاذ قرارات أساسية صعبة، وطالب ايضا حكومة الاقليم بان تتخذ قرارات صعبة في سبيل حلحلة المشاكل ومنها الاتفاق حول النفط وسيكون ذلك في مصلحة الشعب العراقي برمته ومنهم ابناء شعبنا الكردي”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here