كنوز ميديا/ بغداد – أكد عضو التحالف الوطني فرات الشرع ان مبادرة تنمية الطفل العراقي التي أطلقها رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم انطلاق لبناء الوطن من خلال بناء الاجيال.

وقال الشرع في تصريح ان” التخطيط الصحيح لبناء الوطن من خلال بناء أجياله وتأهيلهم ليكونوا اللبنة الأساسية لبناء المستقبل ويكون ذلك من خلال مشروع يعمل عليه الجميع برؤية واضحة لتكوين شخصية المواطن من خلال بناء شخصية الطفل والاعتناء بنشأته وتأهيله ورفع وإزالة ما تعرضت له هذه الشريحة”.

وأضاف ان” رؤية السيد عمار الحكيم لهذه الشريحة هي التي أسست لانطلاق هكذا مبادرة , ولطالما عودنا على تأسيس مثل هكذا مبادرات من شانها خدمة المجتمع بنظرة مستقبلية داعمة لبناء الاجيال”.

وطالب الشرع الحكومة العراقية والبرلمان الى” تفعيل هذه المبادرة والعمل بها بجدية من خلال انشاء مشروعاً استراتيجيا توضع فيه سياسات داعمة للطفل العراقي برؤيا فاعلة تصب في خدمة بالبلاد”.

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم قد شدد امس السبت ، خلال مهرجان الطفولة السنوي الرابع المنعقد في مكتبه وبرعاية مؤسسة شهيد المحراب على تحويل مبادرة تنمية الطفولة العراقية إلى مشروع قرار لترى النور بأسرع وقت ممكن، مطالبا كتلة المواطن الحكومية والبرلمانية والكتل السياسية الأخرى المتحالفة معها بـ” دعمها وإطلاقها من جديد ، لتتحول من مبادرة إلى مشروع قرار لترى النور بأسرع وقت ممكن، فالخلافات السياسية والحسابات الضيقة بإمكانها أن تنتظر ولكن الطفولة لا تنتظر ، ومستقبل الأجيال لا ينتظر وبناء الوطن لا ينتظر”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here