كنوز ميديا/ ديالى – كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، عن تطهير الجزء الشرقي من سدة الصدور الاروائية شمال شرق بعقوبة، فيما اشار الى انه تم ابطال اكثر من 20 عبوة ناسفة كانت موضوعه على طريق رئيسي يؤدي الى السدة.

وقال المصدر في تصريح ان “قوات امنية وبمساندة من متطوعي الحشد الشعبي نفذت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عملية مباغتة من محوريين على سدة الصدور الاروائية , الخاضعة تحت سيطرة تنظيم داعش، نجحت خلالها بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم من تطهير الجزء الشرقي من السدة”، مبينا ان “الهجوم ادى الى مقتل اربعة من داعش وتدمير مركبتين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عم اسمه، ان “فرق الهندسة العسكرية ابطلت مفعول اكثر من 20 عبوة ناسفة كانت موضوعة في طريق رئيسي مؤدي الى السدة”، لافتا الى ان “مسلحي داعش هربوا الى الجهة الغربية من السدة واستغلوا التلال العالية في القنص”.

وتوقع المصدر “حسم ملف تطهير سدة الصدور بالكامل خلال الساعات المقبلة بعد وصول تعزيزات قتالية كبيرة من الجيش والشرطة الى المنطقة”.

وتعد سدة الصدور الاروائية من السدود الاستراتيجية في ديالى لتحكمها في مجرى عدة انهر رئيسية ابرزها مهروت وخريسان والتي تؤمن مياه الشرب لاكثر من مليون نسمة اضافة الى سقي مساحات شاسة من الاراضي والبساتين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here