كنوز ميديا/ بغداد – اكد رئيس مكتب شؤون حجاج العراق السيد صالح الحيدري ان عملية تفويج الحجاج من العراق الى مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية كانت بمستوى عالٍ ، فيما بين ان تفويج الحجاج من المناطق الساخنة كان وفق الاستحقاق الخاص.

وذكر الحيدري في مؤتمر صحفي عقده في مكة المكرمة ان “عملية تفويج الحجاج من العراق الى مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية كانت بالمستوى العالي ، ولم تحدث فيها اية مشكلات وجعلت الحاج يشعر بالارتياح من الاجراءات التي تم اتخاذها “.

وبين ان “اللجان الخاصة بالهيئة وضعت الخطط المناسبة لإنجاح عملية التفويج العكسي للحجاج من الديار المقدسة الى العراق بعد انتهاء مناسك الحج ؛ من اجل تقديم افضل الخدمات ووسائل الراحةالى الحاج العراقي “.

واضاف ان “تفويج الحجاج من المناطق الساخنة كان وفق الاستحقاق الخاص المثبت لدى الهيئة بكل محافظة وجميعهم وصلوا الى الديار المقدسة ، مبينا ان معظم حجاج العراق يسكنون الآن بالفنادق المخصصة لهم في مكة المكرمة ، وان آخر وجبة ستلتحق بهم اليوم بعد ان انهت الزيارات المقدسة في المدينة المنورة “.

واشار الى ان هيئة الحج والعمرة وفرت جميع وسائل الراحة للحجاج من اجل تأدية شعائر الحج التي ستنطلق خلال الايام المقبلة بانسيابية رغم ان المسألة ليست بسهلة ، اذ تم توفير الخيام المناسبة للحجاج لتأدية الصلاة والدعاء فيها ، بالاضافة الى حجز مواقف للسيارات قريبة من المشاعر ، وكذلك توفير الخدمات الطبية للحجاج في جميع مناسك الحج من خلال وجود اطباء واستشاريين بمختلف الاختصاصات “.

وانهت الهيئة العليا للحج والعمرة تفويج جميع الحجاج العراقيين خلال رحلات جوية منتظمة اقلعت من خمسة مطارات عراقية ، ووصل جميع الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة بسلام ، فيما حصلت البعثة العراقية على ثناء سلطات الطيران السعودي والمركز الاول لحسن ادارتها لهذا الملف ، وقال معاون مدير عام هيئة الخدمات في الهيئة المهندس راضي كاظم في تصريح صحفي ان الهيئة انهت تفويج جميع حجاج العراق والبعثات الادارية والطبية والاعلامية المرافقة لهم والبالغ عددهم 27 الف حاج عبر رحلات جوية منتظمة ، اقلعت من مطارات بغداد واربيل والسليمانية والبصرة والنجف الاشرف الدولية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here