كنوز ميديا _   اعلنت إدارة محافظة بابل،اليوم السبت، عن توقيعها عقدا مع شركة ستوكو الالمانية لاعداد تصاميم معمل تدوير النفايات في المحافظة بكلفة 477 مليون دينار، فيما اكدت أن احدى الشركات ستباشر ببناء المشروع المحال ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2014 في حال اكمال تصاميمه النهائية.

وقال محافظ بابل وكالة وسام اصلان الجبوري إن ،إدارة محافظة بابل وقعت “عقدا مع الشركة الالمانية المكلفه باعداد تصاميم مشروع تدوير النفايات في المحافظة وهو مشروع ستراتيجي مهم”، مبينا انه “طالب الشركة بالاسراع في اعداد التصاميم للمشروع كونه يعتبر من المشاريع المهمة والستراتيجية في المحافظ بعد ان تم تخصيص الارض المخصصة للمشروع”.

واضاف الجبوري انه “في حال اكمال التصاميم ستباشر احد الشركات  ببناء المشروع لانه محال على مشاريع تنمية الاقاليم لهذا العام”.

من جانبه قال مدير فرع شركة ستوكو الالمانية في العراق مازن عبد الكريم في حديث الى ( المدى برس )، إن “مشروع تصميم معمل تدوير النفايات وفرزها التابع  لبلدية الحلة تم احالته الى شركة ستوكو الالمانية بقيمة 477 مليون دينار وبسقف زمني قدره 95 يوم وبسعة 600 طن في اليوم الواحد وتم الاتفاق مع بلدية الحلة على تخصيص موقع لتحليل النفايات لمعرفة ماهية ونوعية هذه النفايات في بابل”.

واوضح عبد الكريم  أن “المحافظة خصصت قطعتين من الارض لاقامة المشروع  الاول في منطقة   الطمر الصحي  في الصياحية التابعة لناحية النيل 20 كم جنوب غرب المحافظة  والثاني بمنطقة  الطمر الصحي ابو سميج في  ناحية الكفل 25 كم جنوب بابل وستقوم الشركة باختيار احد الموقعين بعد اجراء دراسة لواقع القطعتان”.

يذكر أن بابل تفتقر لمشروع تدوير وفرز النفايات رغم اهمية المشروع للمحافظة وحال اكمال المشروع سوف تتخلص المحافظة من مشكلة النفايات وما تولدها من تبعات صحية وبيئية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here