كنوز ميديا _   أكد رئيس كتلة التغيير عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبدالله، الجمعة، أن قانون الجوازات الذي ستصدره لجنته قريباً سيُسهل إجراءات إصدار جواز بدل تالف أو ضائع، مبينا أن القانون الجديد سيخفف معاناة المواطنين ويجنبهم السفر الى بغداد لإصدار جواز سفر بديل.

وقال عبد الله في بيان ان “لجنة الأمن والدفاع النيابية تسعى بجدية لإصدار قانون جديد خاص بجوازات السفر قريبا”، مشيرا الى  أن “القانون الجديد يتضمن تسهيلات كبيرة في إصدار جواز بدل ضائع أو تالف “.

وأضافع عبدالله ، أن “العديد من المواطنين في مختلف المحافظات عبروا عن معاناتهم من الإجراءات المتبعة حالياً في إصدار الجواز البديل في حال فقدانه أو تلفه، موضحا أن “الكثيرين يضطرون للسفر الى العاصمة بغداد للمثول أمام المحكمة واستكمال سلسلة الإجراءات القانونية التي غالباً ما تكون في غاية الصعوبة والتعقيد”.

وبين عبد الله، أن “قانون جوازات السفر الجديد يتضمن إصدار جواز السفر البديل داخل المحافظة نفسها التي صدر منها الجواز دون الحاجة للسفر الى بغداد”، مؤكدا أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية أنهت القراءة الأولى لقانون جوازات السفر وستباشر بالقراءة الثانية للقانون بعد عيد الأضحى مباشرة لغرض إقراره على وجه السرعة”.انتىهى

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here