كنوز ميديا/ بغداد – أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، لرئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح على ضرورة تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين، فيما أشار الصباح إلى استعداد بلاده لدعم العراق وإسناده في حربه ضد تنظيم “داعش”.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت (كنوز ميديا) عليه، إن “معصوم التقى، أمس، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك رئيس وزراء دولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بحضور وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ووزيري الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والنفط الكويتي علي العمير”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والأمنية وعلاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين”.

وأكد معصوم بحسب البيان “تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة مع الكويت بما يعزز المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”، مشدداً على ضرورة “تعزيز التعاون والعمل المشترك”.

وأشار معصوم إلى أهمية “تعزيز مساندة ودعم النازحين العراقيين حتى إعادتهم إلى مناطقهم”، لافتاً إلى “مشكلة تعطل دوام المدارس في الكثير من المناطق التي نزح إليها المواطنون وذلك بسبب إشغال النازحين لكثير من المدارس هناك”.

من جهته الصباح عن “دعم الكويت للحشد الدولي ضد داعش”، منوهاً إلى أن “مصالح البلدين المشتركة كبيرة وينبغي العمل على تعزيزها ودفعها إلى الأمام”.

وأكد رئيس الوزراء الكويتي “استعداد بلاده لدعم العراق وإسناده في هذه الظروف”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أن العراق يرتبط بعلاقات أخوية ومتميزة مع الكويت، مشيراً إلى رغبة العراق ببناء علاقات ايجابية مع كافة دول العالم.

فيما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح، أمس، حرص بلاده على أمن واستقرار الأوضاع في العراق، فيما أشار وزير الخارجية صباح الصباح انه وجد تجاوبا كبيراً ورغبة صادقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي لاستكمال الملفات بين البلدين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here