كنوز ميديا/ بغداد – اكد  نائب عن كتلة التغيير، اليوم الجمعة، ان اقليم كردستان سيكون له دور بارز في تطبيق قرار مجلس الأمن 2178 الخاص بالحد من تحركات المسلحين الأجانب والإرهابيين بين الدول.

وقال مسعود حيدر في بيان له تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه، ان قرار مجلس الأمن رقم 2178 الخاص بتقييد حركة الإرهابيين والمقاتلين الأجانب بين الدول قرار ايجابي جدا وسيشكل انعطافة مهمة في مجال مكافحة الإرهاب في العراق والمنطقة، ونحن في مجلس النواب العراقي نرحب بهذا القرار ونشكر الدول الصديقة التي تساند العراق في محاربته للإرهاب والحد من تحرك العناصر الإرهابية وتسللها بين الدول تحت أية مظلة”.

وأوضح  حيدر ان اقليم كردستان سيكون له دور بارز في تطبيق هذا القرار الأممي، لا سيما وأنه سخر كل امكانياته للحد من توسع نفوذ تنظيم داعش الإرهابي طيلة الشهور الماضية، ومازالت قوات البيشمركة بالاشتراك مع كافة الاجهزة الأمنية في اقليم كردستان تخوض حرباً ضد هذا التنظيم وقدمت العشرات من الشهداء دفاعاً عن المدنيين في المناطق التي حوصرت من قبل الإرهابيين”.

وأعرب حيدر عن أمله في أن “تشهد الاسابيع القادمة تحركات للجيش العراقي بالتنسيق مع قوات البيشمركة وبإسناد جوي من قبل القوى المتحالفة لإستئصال جذور داعش من العراق والمنطقة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here