كنوز ميديا/ بغداد – بحث القيادي في التحالف الكردستاني روز نوري شاويس مع ممثل الخاص للامم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف ، آفاق عمل الحكومة الاتحادية الجديدة وسبل التعجيل في حل الملفات العالقة بين بغداد واربيل ، واكد شاويس ان حسم قضية تسمية الوزراء الكرد ضمن حكومة حيدر العبادي سيكون في غضون الفترة القريبة العاجلة.

وذكر بيان لمكتب شاويس تلقت (كنوز ميديا)اليوم نسخة منه ان” القيادي في التحالف الكردستاني روز نوري شاويس بحث مع ممثل الخاص للامم المتحدة نيكولاي ميلادينوف الاوضاع الامنية و السياسية والعسكرية التي تخص مستجدات الاوضاع العامة في العراق و كردستان ، علاوة على آفاق عمل الحكومة الاتحادية الجديدة وسبل التعجيل في حل الملفات العالقة بين بغداد واربيل”.

واضاف ان ” الطرفين بحثا ايضا التقدم الذي تحرزه قوات البيشمركة بقاطع الخازر ومجمل قواطع عمليات البيشمركة”.

وأكد شاويس بحسب البيان ان ” اقليم كردستان يشدد على ضرورة اسراع بغداد بدفع المستحقات المالية القانونية لإقليم كردستان “، موضحا ان ” حسم قضية تسمية الوزراء الكرد ضمن حكومة العبادي ، سيكون في غضون الفترة القريبة العاجلة “.

واشار البيان الى ان ” اللقاء تطرق ايضا لضرورة مشاركة المعتدلين من اهل العراق من الطائفة السنية في عمليات تحرير المدن المغتصبة “.

من جانبه ثمن ميلادينوف دور القيادة السياسية الكردستانية في استيعاب النازحين الذين فاقت اعدادهم مئات الالوف، وتوفير الوضع الانساني رغم عدم وجود تخصياصات بهذا الخصوص ، و كذلك دور بيشمركة كردستان في صد و تحرير المدن بهمة عالية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here