كنوز ميديا – متابعة

انطلقت في محافظة ذي قار فعاليات معرض بروجكت التجاري الدولي الاول تحت شعار (ذي قار قيثارة العراق) بمشاركة 46 شركة محلية وعربية واجنبية.

 

و قال رئيس غرفة تجارة ذي قار عبد الرزاق الزهيري” ان الغاية من اقامة المؤتمر خلق فرص عمل حقيقية في المحافظة وتشجيع الاستثمار الاجنبي فيها”، مطالبا الحكومة المحلية بتسهيل التعاقد مع الشركات الاجنبية لتكون محفزا لاستقطاب شركات اجنبية اخرى.

تجدر الاشارة الى ان المؤتمر شهد مشاركة شركات اجنبية كبيرة مثل شركة بتروناس الماليزية، وشركات ايفاش وماتير وانطوني بيشي وسارينور الفرنسية، بالاضافة الى شركات عربية وعراقية اخرى.

 

من جانبه، كشف القنصل الفرنسي في محافظة ذي قار عن نية بلاده تنظيم مؤتمر دولي بمشاركة شركات اجنبية رصينة لاعادة اعمار المحافظة.

 

واعلن القنصل عادل الكنزاوي الاتفاق مع الحكومة المحلية في محافظة ذي قار على عقد مؤتمر دولي في بداية العام المقبل بمشاركة دولية واسعة وشركات فرنسية لاعادة اعمار المحافظة.

 

وذكر ان “المؤتمر يجري التحضير له بالتنسيق مع جامعة ذي قار”، مبينا ان المؤتمر سيكون عراقيا – فرنسيا وبدعم من بعض الوزارات العراقية وسيخرج بخطة عمل ورؤى سيتم تطبيقها على ارض الواقع، والعمل على ان تكون ذي قار انموذجا للتطور والاعمار في العراق بحكم تعدد مواردها واستقرار الامن فيها”.

 

واشار الى ان “هنالك خطة لتمويل هذا المؤتمر”، لافتا الى ان القنصلية تعمل حاليا على اختيار اللجنة التنظيمية لعقد المؤتمر الذي يكون نافذة كبيرة لتطوير وبناء المحافظة.

 

كما اوضح القنصل ان فرنسا تسعى الى مشاركة شركاتها بفعالية وحضور اكثر خلال المعارض المقبلة التي ستقام في المحافظة، مؤكدا ان بلاده ماضية بدعم العراق اقتصاديا وعسكريا خلال المدة الحالية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here