كنوز ميديا
استنكر رئيس الوزراء نوري المالكي “التصريحات التي اطلقها النائب حيدر الملا دون ذكر اسمه لكنه وصف النائب بانه احد النواب المعروفين باثارة الازمات” في اشارة الى مطالبة النائب الملا بازالة صور المرشدين الايرانيين الخميني وخامنئي من شوارع بغداد.

وحمّل المالكي، بحسب ما ذكرته قناة العراقية شبه الرسمية مساء امس وتابعته * كنوز ميديا * رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسة المجلس مسؤولية ما حصل من شجار في المجلس اساء لسمعة العملية السياسية.

وكان رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ قد شدد في بيان له على إدانة موقف النائب حيدر الملا في جلسة مجلس النواب اليوم بتهجمه على رجال دين لهم مكانة مراجع المُسلِمين في طول التاريخ، وامتداداتهم، ومُقلِّديهم، وأنهم يتحرَّكون خارج دائرة جنسيتهم، وأرضهم، ويمتدّون إلى المُقلِّدين في مختلف مناطق العالم الإسلاميّ.

وقال الجعفري في بيان تلقت كنوز ميديا نسخة منه ان “هذا الموقف أستنكره، وعلى الملا أن يعتذر، ويُجرى معه تحقيق؛ لئلا تتكرَّر هذه الحالة منه أو من مثله”.

وقد قررت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس اسامة النجيفي بعد اجتماع مع رؤساء الكتل السياسية لبحث وتقييم ما حصل في جلسة اليوم من مشكلة مؤسفة تشكيل لجنة برئاسة النائب ابراهيم الجعفري وعضوية رؤساء الكتل لبحث ماحصل وتقديم التوصيات المناسبة بهذا الشأن الى رئاسة مجلس النواب

واكد المجتمعون بحسب بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب على احترامهم لجميع المراجع والرموز الدينية .

واعرب مراقبون عن دهشتهم لاثارة مثل هذه القضايا في جلسة مجلس النواب مما يز قررت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس اسامة النجيفي بعد اجتماع مع رؤساء الكتل السياسية لبحث وتقييم ما حصل في جلسة أمس من مشكلة مؤسفة تشكيل لجنة برئاسة النائب ابراهيم الجعفري وعضوية رؤساء الكتل لبحث ماحصل وتقديم التوصيات المناسبة بهذا الشأن الى رئاسة مجلس النواب

واكد رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الاعرجي ان التصعيد الاخير في الملف الامني يستدعي تطهير المؤسسة الامنية من العناصر الدخلية .

و ذكر الاعرجي في بيان تلقت كنوز ميديا نسخو منه أن التحالف في اجتماعه ناقش عدد من القضايا ومنهاالمشكلة التي شهدها مجلس النواب خلال جلسة الاثنين بسبب النائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا ” .

وشدد الاعرجي ان المشكلة التي تسبب بها النائب حيدر الملا على التعامل معها بشكل قانوني وليس سياسيا ، لأن البعض ومنهم النائب حيدر الملا يستخدمون هذا الأسلوب كدعاية انتخابية ، لذا علينا أن لا نسمح لهذه الأمور بأن تؤثر على مشاعر العراقيين وتخريب الوضع وإضعاف البرلمان تبعا لاهواء هؤلاء ” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here