كنوز ميديا / بغداد – قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان “العراق يشهد حالياً اتفاقا وطنياً شاملاً في اجماع القوى الوطنية على الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وذكر بيان رئاسي تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان “الرئيس معصوم التقى مساء امس في مقر الأمم المتحدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، بحضور وزير الخارجية إبراهيم الجعفري”.

وأشار البيان انه “جرى حديث حول العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي حيث جدّد وزير الخارجية الأمريكي وقوف الولايات المتحدة ودعمها للحكومة العراقية في محاربة الإرهاب ، وتأييدها العمل من أجل الاصلاحات التي تعزز وحدة العراقيين في مواجهة التحديات الإرهابية”.

وأشار الوزير كيري بحسب البيان إلى “اتساع دائرة التفاهم الدولي من أجل دعم العراق في الحرب مع الارهاب ، “مؤكداً أن” أكثر من خمسين دولة حالياً تقف مع العراق وفي الجهد المشترك لمحاربة داعش”.

من جانبه “ثمن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الدور الأساسي والمهم للولايات المتحدة الأمريكية في العملية العسكرية ضد الإرهاب، كما أشاد بموقف مجلس الأمن في إدانة الارهابيين وتأييد العراق، مشيراً إلى الدور المهم لوزير الخارجية الأمريكي في إدارة اجتماعات المجلس”.

وأكد الرئيس معصوم أن “العراق حالياً يشهد اتفاقا وطنياً شاملاً في اجماع القوى الوطنية على الحرب ضد هذه المنظمة الإرهابية “مشيرا إلى أن” الحكومة ماضية في تسريع وتائر الاصلاحات، كما أن الرئاسات الثلاث اتفقت على توحيد المواقف والجهود بما يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here