كنوز ميديا/ بغداد – دعا وزير الكهرباء قاسم محمد عبد الفهداوي الى الافادة من المنتج الصناعي الوطني من خلال خلق حالة من التكامل الصناعي بين وزارتي الكهرباء والصناعة والمعادن، لتصبح وزارة الكهرباء انموذجاً متقدماً للوزارات العراقية الاخرى باستثمارها الانتاج الوطني الحكومي بالدرجة الاولى في عملها الى جانب القطاع الخاص المحلي.

واكد الفهداوي في بيان له تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم على ان” الشريك الحكومي في عمل وزارتنا اساس يسهم في نجاح عمل الوزارات العراقية كونه يقدم خدمة سريعة وفعالة، فالعمل الحكومي المشترك رافد للاقتصاد الوطني وليس عبئاً عليه”.

وشدد على” ضرورة ان تكون شركات وزارة الصناعة والمعادن منتجة وتحقق ارباحاً ترفد وزارة المالية، ونحن نعرف جيداً الإمكانيات العالية المتوافرة لدى وزارة الصناعة والمعادن”، منبهاً الى” ضرورة الابتعاد عن التعامل التجاري في عقود التجهيز بين وزارتي الكهرباء والصناعة والمعادن لان الخدمة وطنية تصب في مصلحة شعبنا”.

واضاف ان” القطاع الصناعي الخاص مهم ولسنا ضده، ونأمل ان تكون الصناعة الحكومية منافساً لكي ننهي عملية الاستيراد من الخارج”، مؤكدا ان” منظومة الدولة تتعافى عندما تكون خلاياها متماسكة”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here