كنوز ميديا – متابعة

ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري، ان وزارة االنقل طرحت خطة عمل واعدة لانشاء وعمل مطار الناصرية المدني الذي سيشغل جزء من قاعدة الامام علي الجوية ، مؤكدا دعم الحكومة المحلية لتفعيل دور الجانب العسكري بالقاعدة.

 

وقال الناصري بعد لقائه وزير النقل والموصلات باقر جبر الزبيدي في مقر عمله ببغداد “تم خلال اللقاء مناقشة انشاء مطار الناصرية المدني وقدمنا شرحاً معززاً بالخرائط عن المطار و الاجراءات المتخذة للمباشرة بتنفيذه، حيث اوعز الوزير الزبيدي بالموافقة على انشاء المطار وفق المواصفات الدولية لتقديم الخدمات للمسافرين من ابناء المحافظة و المحافظات المجاورة”.

 

واشار محافظ ذي قار الى ان “الزبيدي وعد ان الايام القليلة القادمة ستشهد الشروع بعملية البناء بعد اعداد الدراسات واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير المحددات الدولية ولإظهار المطار بأفضل صورة ممكنة”، مؤكدا ان ” وزير النقل المهندس باقر الزبيدي اوعز كذلك بتشكيل لجنة لمتابعة مراحل انجاز مطار الناصرية المؤمل تشغيله خلال الاشهر القادمة”، مبينا ان “خطة العمل الاولية التي اعدتها الوزارة للمطار واعدة وستتضمن فتح الرحلات الداخلية لمدة شهر تنطلق بوصول طائرة من بغداد يقلها الوزير الزبيدي والوفد المرافق معه على ان يفتح المطار للرحلات الدولية بعدها”.

 

وبين الناصري “ان اللقاء كان مثمرا وكان حديث الوزير بناء وهو داعم جدي لمشروع انشاء مطار الناصرية المدني والذي سيفتح باب الاتصال لذي قار مع العالم ويسهل وصول المسافرين والمستثمرين ويخلق بالتالي فرص عمل جديدة بذي قار”.

 

واكد “ان مشروع المطار المدني تم بدعم وتواصل مع القوة الجوية التي قدمت اسنادا كبيرا للمشروع وان العمل بقاعدة الامام علي الجوية الاستراتيجية سيتواصل وبدات الحكومة المحلية العمل منذ فترة على تفعيل دورها ببناء القوة الجوية العراقية”.

 

وكانت محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية ( 365 كم جنوب بغداد ) قد أعلنت في وقت سابق عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء العراقى السابق نورى المالكى على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية(20 كم جنوب غرب الناصرية) مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here