كنوز ميديا _   أعلن النائب عن محافظة صلاح الدين مطشر السامرائي، الاثنين، عن إيجاد حلول لمشكلة الغش الجماعي في الامتحانات الوزارية لمحافظة صلاح الدين، مؤكداً أن وزير التربية وافق على احتساب درجات الدور الأول وإعادة امتحانات الدور التكميلي.

وقال السامرائي في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا”  إنه “تم إيجاد الحل لمشكلة الغش الجماعي التي حصلت في محافظة صلاح الدين”، موضحا أن “وفداً برلمانياً اجتمع، اليوم، مع وزير التربية محمد إقبال وبحث معه المشكلة”.

وأضاف السامرائي أن “الوزير وافق على احتساب درجات الدور الأول وإعادة امتحانات الدور التكميلي مع ضرورة منع تكرار حالات الغش”، معتبراً أن “الوضع الأمني المتردي أدى إلى ضعف هيبة الدولة أمام الطالب مما أوجد بعض حالات الغش التي أضرت جميع الطلبة”.

وكانت وزارة التربية أعلنت، في (18 أيلول 2014)، عن نتائج الدور الثاني للمراحل المنتهية المتوسطة والإعدادية، فيما أظهرت النتائج تسجيل العديد من حالات الغش الجماعي.

وتظاهر المئات من طلبة محافظة صلاح الدين في (19 ايلول 2014)، أمام مبنى تربية قضاء بلد جنوب تكريت، احتجاجاً على قرار وزارة التربية القاضي باعتبار نتيجتهم الامتحانية للدور الثاني “غش جماعي”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here