كنوز ميديا _   عقدت اللجنة النيابية المؤقتة المكلفة بمتابعة شؤون النازحين، الاثنين، أجتماعاً لمناقشة اعداد تقرير بشأن تقييم عمل لجنة النازحين المشكلة من قبل رئاسة الوزراء، فيما اتفق المجتمعون على اختيار لجنة فرعية تتألف من ثمانية نواب لإعداد تقرير بشأن تقييم عمل لجنة النازحين بالتنسيق مع مجلس النواب.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان  تلقت وكالة “كنوز ميديا”  نسخة منه  إن “نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة النيابية المؤقتة المكلفة بمتابعة شؤون النازحين آرام شيخ محمد عقد، اليوم، اجتماعاً للجنة بحضور اعضاء لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين النيابية”، لافتاً الى أن “الاجتماع كُرس لمناقشة اعداد تقرير بشأن تقييم عمل لجنة النازحين المشكلة من قبل رئاسة الوزراء”.

ونقل البيان عن شيخ محمد قوله إن “اللجنتين ستعملان سوية على اعداد تقرير بشأن تقييم عمل لجنة النازحين الحكومية خلال الاشهر الماضية”، موضحاً ان “اللجنة طلبت من الدائرة البرلمانية في مجلس النواب اعداد مقترح للمعايير الخاصة لتقييم اداء لجنة النازحين الحكومية وفق نقاط لكي تكون الاسس التي سيبنى عليه كتابة التقرير”.

وأضاف ان “اللجنة المؤقتة سيكون عملها في الفترة المقبلة هو اعداد تقرير بشأن تقييم عمل اللجنة الحكومية الخاصة بالنازحين وتقديمه الى مجلس النواب”، مشيرا الى ان “المعايير الخاصة التي سيحددها التقرير ستشمل مواضيع سرعة ايواء النازحين في مجمعات سكنية ومدى فاعلية تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والمعيشية وعدالة توزيع المعونات المالية والعينية، فضلا عن انجاز الاجراءات المتعلقة بالنازحين في الدوائر الحكومية ومدى التنسيق بين الجهات التنفيذية المعنية في شؤون النازحين واجراءات الجهة المكلفة بتدقيق ومراقبة صرف الاموال المخصصة”.

وأوضح ان “المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة فرعية تضم النواب (شروق العبايجي وحمدية الحسيني واشواق سالم وشيرين رضا وماجد خلف وسالم جمعة وعادل نوري وعبد الرحمن اللويزي) لاعداد تقرير بشأن تقييم عمل لجنة النازحين الحكومية بالتنسيق مع الدائرة البرلمانية ودائرة البحوث في مجلس النواب”.

يشار الى أن مجلس النواب استضاف امس الاول السبت (20 ايلول 2014) نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لمناقشة ملف النازحين، فيما طالب رئيس المجلس سليم الجبوري من اعضاء المجلس بتقييم تقرير المطلك خلال أسبوعين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here