كنوز ميديا _    حددت كتلة الفضيلة في مجلس النواب، الاثنين، سبعة مطالب، مطالبة المجتمع الدولي الالتزام بها خلال دعمه للعراق في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان  تلقت وكالة “كنوز ميديا”  نسخة منه  إن “حراك المجتمع الدولي الاخير والتحشيد لدعم العراق في مواجهة الارهاب يجب ان يركز على عدة مواضيع اهمها الاسراع بتجهيز الجيش العراقي بالأسلحة المتطورة والمعدات اللازمة لمكافحة الارهاب ودعمه بالتدريب النوعي الملائم لطبيعة التحديات الارهابية”.

وأضاف “على العالم المتابعة الجادة لمنع تدفق المقاتلين وتنقلهم عبر حدود بعض الدول الاقليمية، وملاحقة الجهات والاشخاص الممولين لتنظيم داعش الارهابي والمؤسسات الداعمة له فكريا وتغطي نشاطاته الوحشية بفتاوى التكفير”.

وأوضح ان “على المجتمع الدوليايضا  عدم تحييد او استثناء اي جهد للدول التي تعاني من خطر داعش ويشكل تهديدا لها ومراعاة التنسيق معها في الجهد الميداني ومنها ايران وتركيا”، مشدداً على اهمية ان “لا يتجاوز الدعم الدولي بأية صورة من صوره السيادة العراقية ولا ينفذ اي جهد جوي ضد الارهاب الا بطلب من الحكومة العراقية وبأذنها وحسب تقديراتها الميدانية”.

وطالب طعمة بـ”تجنب الاضرار بالمدنيين العزل والبنى التحتية للمدن، ورفض اي تدخل بري اجنبي اذ انه سيزيد الوضع تعقيدا ويخلق انقسامات تضعف الجهد الوطني في مكافحة الارهاب وتعطي زخما غير مرغوب به للجماعات الارهابية ويزيد من ساحة التعاطف لها”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول الحالي ، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم داعش ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك، فيما وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة الـ12 ايلول الحالي، لبغداد لبحث موضوع التخلص من التطرف في العراق وسوريا وبحث مؤتمر باريس الذي عقد في الـ15 من الشهر الحالي وأكد فيه هولاند أن طائرات فرنسية بدأت باستطلاع الاراضي العراقية ونفذت ضربة للمواقع التي يتواجد فيها مقرات داعش.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here