كنوز ميديا _    استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي، رئيس حركة الحل جمال الكربولي اليوم (الاثنين)، حيث ناقش الطرفان الملف الأمني والتحديات السياسية التي يعيشها العراق.

 وأكد المالكي والكربولي خلال لقائهما على ضرورة حسم موضوع مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية، كما تطرقا الى وجهات نظر الكتل السياسية بشأن الأسماء المطروحة حاليا لشغل هذين المنصبين.

 كما بحث الجانبان، ملف أوضاع النازحين والمهجرين في المحافظات العراقية، وشددا على ضرورة الاسراع بتأمين احتياجاتهم المعيشية في المناطق التي لجأوا اليها، كما أكدا على أهمية الإسراع بتأمين الخدمات الأساسية في المناطق التي نزحوا منها ليتسنى للمهجرين العودة الى بيوتهم واعمالهم بالسرعة الممكنة.

وفي ختام اللقاء ناقش المالكي والكربولي التطورات الاقليمية والدولية ومسيرة التحشيد العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة، مشددين على ضرورة الحفاظ على أمن وسيادة واستقلال القرار العراقي.

 

 يشار الى أن رئيس حركة الحل جمال الكربولي كان قد اعلن عن تأسيس هيئة لمتابعة تنفيذ الورقة الحكومية التي صادق عليها مجلس النواب خلال جلسة منح الثقة لحكومة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here