كنوز ميديا – بغداد /

كشفت كتلة التحالف الكردستاني عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على صرف رواتب موظفي الاقليم لمدة شهرين متتاليين.

وقال النائب عن الكتلة بيستون عادل في تصريح صحفي، ان “زيارة العبادي الاخيرة الى الاقليم كانت مهمة وذات نتائج جيدة تنبئ ببوادر لتفاهم الاطراف السياسية فيما بينها لحل جميع المشاكل العالقة بين الاطراف”.

واضاف عادل ان “تم الاتفاق مع العبادي على جملة من النقاط الدستورية ومن اهمها صرف رواتب الموظفين، حيث وافق الاخير على صرف رواتب الموظفين لمدة شهرين متتاليين ومن ثمة صرف باقي المستحقات المتبقية للاشهر الاخرى”.

يشار الى ان نواب كتلة التحالف الكردستاني قد علقوا حضورهم الى جلسات مجلس النواب السابق بسبب قرار من رئيس الوزراء السابق بقطع رواتب موظفي الاقليم وجملة من النقاط الخلافية على مسودة قانون الموازنة التي تلزم الاقليم فيها بتصدير 400 الف برميل من النفط يوميا عبر شبكة النقل الوطنية (سومو).

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال على هامش زيارته لمدينة السليمانية للقاء رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني وتهنئته بالعودة، انه “حريص جداً على اتخاذ قرارات أساسية صعبة”، وطالب ايضا حكومة الاقليم بان “تتخذ قرارات صعبة في سبيل حلحلة المشاكل ومنها الاتفاق حول النفط وسيكون ذلك في مصلحة الشعب العراقي برمته ومنهم ابناء شعبنا الكردي”.

 

كما قال العبادي عقب لقائه رئيس حركة التغيير الكردية نوشيروان مصطفى ان “الشراكة الحقيقية تذلل الصعاب ونحن ماضون في هذا الاتجاه لترسيخ هذا المبدأ وانقاذ البلد من الازمات المتعاقبة التي يتعرض لها”. انتهى 7

 

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here