كنوز ميديا – بغداد /

كشفت عضو في لجنة التربية البرلمانية، الاثنين، عن عزم وزارة التربية اصدار قرار للسماح لطلاب الصفوف المنتهية من العوائل النازحة بإجراء امتحانات دور ثالث، فيما طالبت وزير التربية بشمول طلبة محافظات الوسط والجنوب بالقرار كونهم يعيشون الظروف الأمنية والاقتصادية نفسها.

 

وقالت النائبة نوال جمعة في بيان صحافي تلقت ( كنوز ميديا )  إن “الوزارة بصدد إصدار قرار يسمح لطلاب الصفوف المنتهية من العوائل النازحة بإجراء امتحانات دور ثالث بسبب ظروفهم الإنسانية والأمنية”، مشيرة الى أن “اللجنة التربوية البرلمانية طالبت يوم امس وزير التربية بشمول طلاب الصفوف المنتهية في الوسط والجنوب بقرار الدور الثالث الذي يتم مناقشته داخل الوزارة” .

 

وأضافت جمعة أن “جميع ابناء العراق اليوم سواء في المناطق الغربية او الوسط والجنوب هم يعيشون المعاناة نفسها من سوء الظروف الأمنية والاقتصادية”، لافتة الى أن “شمولهم بهذا القرار هو من باب المساعدة لهم ولعوائلهم التي بذلت كل ما بوسعها لإيصالهم لهذه المراحل”.

 

وكانت لجنة التربية في مجلس النواب طالبت، امس الأحد، الحكومة بدور ثالث للمراحل المنتهية من الدراسة الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، مشيرة الى أن الطلب يأتي نظرا للأوضاع الأمنية الخطيرة التي يمر بها العراق وظروفه الاستثنائية.

 

وكانت وزراة التربية أعلنت، في (18 ايلول 2014)، عن نتائج الدور الثاني للمراحل المنتهية المتوسطة والاعدادية، فيما تظاهر العشرات من نازحي محافظة صلاح الدين بسبب شمولهم بالغش الجماعي. 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here