كنوز ميديا – بغداد /

 طالبت النائبة عن كتلة المواطن، حمدية الحسيني، بعرض نتائج التحقيق بمجزرة سبايكر على الرأي العام، مؤكدة على أهمية صرف مستحقات المفقودين إلى عوائلهم .

وأكدت الحسيني في بيان تلقت( كنوز ميديا )  نسخة منه اليوم، على ” ضرورة عدم تناسي مجزرة سبايكر “، مطالبة بـ ” عرض نتائج التحقيق على الرأي العام لكي تبرد قلوب آبائهم وأمهاتهم الذين يقاسون الم الفراق والمصير المجهول لأبنائهم الذي فرض القدر عليهم هذا الأمر دون سابق إنذار “.

 

وشددت الحسيني على ” ضرورة الإسراع في إكمال كافة التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية والقضائية بحق المتسببين بهذه الكارثة الإنسانية التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ لينالوا جزائهم العادل وكذلك اعتبار يوم المجزرة يوم حداد وإقامة نصب تذكاري لهم “.

 

وأشارت إلى ” أهمية صرف مستحقات المفقودين لعوائلهم في فترة فقدانهم لكي يعوضوا الشيء البسيط من الحرمان لأنهم عوائل منكوبة وتقاسي مرارات الحياة إضافة إلى مرارة الفراق “.

 

وتظاهر اليوم الاثنين، ذوو ضحايا مجزرة سبايكر في محافظة واسط، وقطعوا طريق (الكوت-بغداد) للمطالبة بمحاكمة المجرمين ومن تورط بالجريمة، ومعرفة مصير أبنائهم .

 

وأعلنت وزارة حقوق الإنسان الخميس الماضي عن إحصاء عدد المفقودين في قاعدة سبايكر بعد أحداث الـ(10) من حزيران الماضي، حيث بلغ عدد مفقودي القاعدة المذكورة (1095) مفقوداً لغاية الـ(17) من ايلول الجاري .

 

ودعت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بقضايا الإرهاب والجريمة المنظمة، الاربعاء، من لديه معلومات عن مجزرة معسكر “سبايكر” إلى تزويدها بها، مؤكدة أن أوامر قبض صدرت بحق بعض المتهمين في الجريمة، لافتة إلى أنها ستستفيد من جميع المقاطع المصورة للحادثة في دعم ملف الدعوى.

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here