كنوز ميديا/بغداد – كشفت هيئة النزاهة العامة في بغداد عن تحويل مجموعة كبيرة من العقارات في المنطقة الخضراء لصالح أقارب ومقربون من نائب رئيس الجمهورية الأول نوري المالكي.

وقال مصدر مقرب من مدير النزاهة ان ” لجنة مختصة من الهيئة تابعت شكوى وصلت للهيئة بخصوص الامر “، موضحآ انهم ” عمدوا الى التقصي والتحقيق حول الموضوع بسرية تامة “.

وأضاف انهم ” توصلوا الى قيام المالكي بتحويل عقارات المنطقة الخضراء الى اقاربه ومقربون منه ” مؤكدين ان ” اللجنة المختصة توصلت الى وثائق ومستندات تدين المالكي واقاربه بذلك بالفساد الإداري والتسلط على أملاك الدولة”.

وبين ان ” من ابرز الأسماء الموجودة في الوثائق ، ومن تسجل بأسمائهم عقارآ في المنطقة الخضراء هم ، ياسر المالكي ، وحسين المالكي وزوجاتهم ( بنات المالكي) وكذلك ابن أخيه علي المالكي ، الى جانب قيادات بارزة في حزب الدعوة جناح المالكي “، مشيرآ الى ان ” تحويل العقارات تم قبل سحب ترشيحه بساعات ” .

وأوضح ان ” التحقيق ما زال جاريآ وفي خضم جمع الوثائق والأدلة الكافية التي تؤكد حجم الفساد الإداري الحاصل في عقارات الدولة ، وامتلاكها من قبل المالكي ومن يتبعه، ليتسنى محاكمتهم بالقضاء العراقي. 

2 تعليقات

  1. والله بين الفاسد وطول لسان لو تريد الحق يجب محاكمته لتجاوزه على أملاك الدولة عندما هو يدعي دولة القانون لا والله طلع دولة فرهود أين هيئة النزاهة لجر المالكي وحاشية الى محاكم وسحب الحصانة منه.

  2. يا حرامية
    كل اللي عندكم ما تملكونه ، ان ما تملكوهوهي الملابس الابسيها الان واذا صارت بيكم سكتة او جلطة هذه الملابس ينزعونها عنكم ، كما انكم لا تاكلون غير الخبز والتمن واللحم

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here