كنوز ميديا/ بغداد – انتقد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الأحد، التحرك الدولي والأممي في اغاثة النازحين واصفاً إياه بـ”الضعيف”، فيما شدد على ضرورة الاسراع في عمليات التنسيق لكون الاسر النازحة تعيش ظروفاً صعبة.

وقال المطلك في بيان صدر عن مكتبه عقب استقباله وفداً يمثل بعثة الامم المتحدة العاملة في العراق وتلقت (كنوز ميديا) نسخة منه إن “هناك العديد من المنظمات الانسانية والأممية اعلنت تقديم العون الى النازحين من ابناء المحافظات التي تشهد عمليات ارهابية وعسكرية إلا أن التحرك على ارض الواقع مازال ضعيفاً ويحتاج الى وقفة جادة”.

وأعرب المطلك عن أمله بأن “يكون صرف المبالغ المخصصة للنازحين بالتشاور والتنسيق مع الحكومة العراقية وان يتم التركيز على ملفات الاغاثة والإيواء والصحة اضافة الى ملف التعليم”.

وشدد المطلك على ضرورة “الاسراع في عمليات التنسيق لكون الاسر النازحة تعيش ظروفاً صعبة قد تتعقد اكثر مع حلول فصل الشتاء وقرب بدء العام الدراسي الجديد وضرورة أن تتوفر اماكن بديلة لتعليم التلاميذ”.

وكان مجلس النواب استضاف في جلسته يوم امس السبت، نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بشأن ملف النازحين في العراق، وطالب رئيس المجلس سليم الجبوري من البرلمانيين بتقييم تقرير المطلك بشأن النازحين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here