كنوز ميديا / بغداد – اعلنت عشائر عامرية الفلوجة، السبت، عن تأييدها الكامل لحكومة حيدر العبادي وحكومة الانبار، فيما اكدت دعم جميع العشائر للقوات الامنية في محاربة تنظيم داعش وتطهير الفلوجة ومحيطها و”فكرهم المريض” .  

وقال الشيخ محمد العيساوي خلال مؤتمر نظمته عشائر ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، ان”عشائر عامرية الفلوجة البو عيسى والفحيلات والهريمات والحلابسة والبو علوان، وجميع شيوخ ووجهاء العامرية وابنائها يعلنون تايدهم  لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي وحكومة الانبار المحلية”.  

واكد العيساوي ان “جميع العشائر تدعم قوات الجيش والشرطة في معارك التظهير ضد تنظيم داعش وفكرهم المريض”.

وأضاف العيساوي ان” المؤتمر خرج بمطالب بسيطة وجهت لحكومة بغداد، تتضمن تامين عامرية الفلوجة وتطهير جميع المناطق من تنظيم داعش، والعمل على اعادة الطاقة الكهربائية للمناطق السكنية وتوفير الخدمات التي يحتاجها المواطن”. 

واشار العيساوي ان” العشائر والوجهاء وابناء عامرية الفلوجة مع سلطة القضاء والقانون، وسنعمل بكل جهد لدعم واسناد القوات الامنية في العمليات العسكرية لضمان عودة الامن والاستقرار في جميع مدن الانبار وخصوصا الفلوجة”.  

وكانت عشائر عراقية من ست محافظات اعلنت، اول امس الخميس، عن تشكيل “مجلس العشائر المنتفضة ضد داعش”، كرسالة اطمئنان للعراقيين تنفي كونها “حاضنة للإرهاب “،وفي حين دعت الدولة إلى تشكل أفواج “الحشد الشعبي” في محافظاتها لـ”تحريرها من زمرة داعش الضالة”، والبرلمان للإسراع بتشريع القوانين التي تهم الشعب العراقي، طالبوا بضمان عودة النازحين لمناطقهم وتعويضهم، وناشدوا زعماء وشيوخ ووجها محافظات الوسط والجنوب، بدعم المجلس ضماناً لوحدة العراق.

1 تعليقك

  1. هل تعتقدون اننا سنصدقكم مرة اخرى بعد كل الذي حصل من غدر وخيانة وقتل الابرياء لعشرة سنين ، لن نصدق ابدا فانتم مع الاسف اخوة اعداء لاتؤمنون بالاخوة والوطنية وقد عمت عيونكم الاحقاد الطائفية ، لن ننسى قتلكم اخوانكم لشيعة بالمجان بشكل يومي و بالالاف بيدكم او بيد من تساندون وكما يقول احد الجنود هم بالعلن معنا وفي الليل كل القصف ياتي من مناطقهم .لا امان لكم .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here