كنوز ميديا _   أعلن ائتلاف المواطن التابع للمجلس الأعلى الاسلامي بزعامة عمار الحكيم، اليوم السبت، عن تشكيل كتلة نسوية في مجلس النواب تحت اسم كتلة المواطن النسوية، فيما أكد أن هدفها متابعة وتبني القوانين الخاصة بقضايا المرأة والأسرة والطفل، والمطالبة بتفعيل دور المرأة في السلطات العليا كالرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.

وقالت النائبة عن ائتلاف المواطن عهود الفضلي خلال مؤتمر صحافي عقد بمبنى البرلمان “تعلن كتلة المواطن النيابية عن تشكيل كتلة نسوية في مجلس النواب تحت اسم كتلة المواطن النسوية”، مؤكدة ان “هدفها هو تبني ومتابعة القوانين الخاصة بقضايا المرأة والاسرة والطفل، والمشاركة في المفوضات السياسية الداخلية والخارجية”.

واضافت الفضلي أن، دور الكتلة هو “المطالبة بتفعيل دور المرأة في السلطات العليا كالرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة، وتبني رؤيا لتشكيل لجنة عليا للمرأة والأسرة والطفل”، مشيرة إلى أن “الكتلة “ستزور المرجعيات الدينية في النجف الاشرف، للاستفادة من ارائهم وستتابع القرارات الدولية التي تخص المرأة والطفل”.

واكدت الفضيلي على أن الكتلة النسوية “ستقوم بالضغط على صانعي القرار لتشريع قوانين تضمن العدالة الاجتماعية للمرأة والأسرة والطفل، والاخذ بالاعتبار وضع النازحة والأرملة والمطلقة”، مؤكدة سعي الكتلة “لتشكيل تحالفات نسوية اكبر لتوسيع الكتلة”.

يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، اليوم السبت، جلسته الـ17 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الاولى من الدورة البرلمانية الثالثة برئاسة رئيسه سليم الجبوري وبحضور 214 نائباً، فيما ستشهد الجلسة اداء اليمين الدستوري للنواب الجدد واستضافة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بشأن النازحين في البلاد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here