كنوز ميديا / بغداد – اكد النائب عن التحالف الوطني عادل شرشاب ان على العراق ان يستثمر التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية، وان يكون واعيا وملما بأهدافه.

وقال شرشاب في كلمة له نشرها على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) اطلعت عليها (صحيفة الاستقامة)اليوم” ماحذر منه العراق منذ أعوام انتبه له العالم اليوم ، فداعش الارهابي يهدد الجميع الان”، مؤكدا ان” التحالف الدولي للتصدي لداعش مرحب به لان داعش عدو دولي ولابد من تصدي دولي له”.

واشار الى انه” على العراق ان يستثمر هذا التحالف وان يكون واعيا وملما باهدافه”، منوها الى” وجود اتفاقية اطار مع امريكا تربطنا معهم”، متسائلا” ولكن ما الذي يربطنا وينظم العلاقة مع الاطراف الاخرى لهذا التحالف سيما وان الحرب تجري على الارض العراقية”.

وبين ان” داعش ستدحر، ولكن ماذا بعد داعش لان الاحداث علمتنا بان الاخطر هو مالم يقل بعد”، مؤكدا ان” سيادة ووحدة العراق امرا مهما”.

وكانت المرجعية الدينية العليا، حذرت على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة من اتخاذ التعاون مع الجهد الدولي لمواجهة العصابات الإرهابية ذريعة للمساس بسيادة البلاد واستقلالية القرار السياسي والعسكري فيها، مشيرة إلى إن الجيش والمتطوعين هم الأساس لحماية البلد من الإرهابيين واي جهد أخر لا يكون إلا عاملا مساعدا ليعجل في نصرهم .

من جانبه اعلن مجلس الأمن الدولي تبنى في جلسته امس الجمعة قرارا يقضي بدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية في بيان تبناه اجتماع وزاري برئاسة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here