كنوز ميديا/ بغداد – قال نائب عن التحالف الوطني ان “القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر صباح اليوم طيران الجيش بمساندة ودعم الجنود المحاصرين في ناحية الصقلاوية في الانبار لفك حصار الارهابيين عنهم”.

وقال النائب عبود العيساوي في تصريح “بعد ان تلقينا اتصالا صباح اليوم من ضباط ضمن القوة الامنية المحاصرة في الصقلاوية بضرورة دعمهم لفك حصار الارهابيين قمنا بابلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة وأمر رئيس الوزراء العبادي بالفعل طيران الجيش بمساندتهم في العتاد وايصال الغذاء لهم”.

وأضاف “كما اتخذت اجراءات لدعمهم واسنادهم جواً “مشيرا الى ان “المحاصرين هم خمس أفواج ضمن اللواء 30 في الفرقة الثامنة من الجيش”.

وكان مصدر امني، قد كشف اليوم السبت عن وجود اكثر من 400 جندي بينهم ضباط محاصرون في ناحية الصقلاوية في محافظة الانبار.

وقال المصدر ان”الغذاء والماء نفذ لدى الجنود والضابط المحاصرين من قبل عصابات داعش، مشيرا الى ان”جميع الطرق المؤدية الى مكان تواجدهم مزروعة بالعبوات الناسفة ومن الصعوبة الوصول اليهم”.

وطالب المصدر “القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي للاسراع باغاثة هؤلاء الجنود والضابط وارسال المساعدات اليهم من الغذاء والماء”.

وكان نائب عن التحالف الوطني علي مانع طالب العبادي ووزارة الدفاع بمساعدة الجنود والضباط المحاصرين في الصقلاوية .

فيما اعلن نائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي ان النواب سيطالبون رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في جلسة اليوم بمعالجة أزمة حصار هؤلاء الجنود من قبل الارهابيين فلا نريد تكرار مجزرة قاعدة سبايكر”.

وكان ذوو الجنود والضباط قد ناشدوا الحكومة الى الاسراع في مساعدة ابنائهم المحاصرين.

يشار الى ان” محافظة الانبار تشهد وضعاً امنياً مربكاً بسبب سيطرة عصابات داعش الارهابية على بعض المناطق في المقابل تخوض القوات الامنية معارك ضد تلك العصابات لتحرير المناطق منهم .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here