كنوز ميديا – متابعة

أثناء قراءة هذه الجملة، يجري تسجيل ما لا يقل عن أربعة مواقع جديدة، ووفقا لأرقام متابعة مواقع الإنترنت، فإن العدد الإجمالي من المواقع الآن يتجاوز المليار.

 

ويستمر هذا العدد في الارتفاع، كما يمكن مشاهدة الأرقام الفعلية على متتبع الإنترنت Internet Live Stats ILS، وهو الموقع المتخصص في شؤون الانترنت.

 

ومع ذلك تفيد الأخبار بأن 75% من هذه المواقع ليست نشطة حاليا، وتعرف في هذه الحالة باسم “النطاقات المتوقفة أو domain parked”.

 

ويعتبر المهندس تيم بيرنرز لي هو الأب الروحي للشبكة العملاقة، التي بلغت عامها الخامس والعشرين في أبريل/نيسان من هذا العام.

 

ولدت فكرة الانترنيت من ورقة مشروع قدمها السيد بيرنرز لي، الذي كان وقتها مهندسا شابا في مختبر CERN للفيزياء في سويسرا، حيث اكتشف طريقة سهلة لربط الملفات على أجهزة كمبيوتر متصلة ببعضها البعض، ما مهد الطريق أمام ظهور الشبكة العنكبوتية، التي غيرت وجه البشرية، وقامت على أساسها آلاف المشروعات الضخمة.

 

في العام 2013 وحده ازداد عدد المواقع على شبكة الإنترنت أكثر من الثلث، من حوالي 630 مليون موقع بداية العام إلى أكثر من 850 مليون بحلول ديسمبر/كانون الأول منه، منها 180 مليون موقع نشط.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here