كنوز ميديا – السليمانية /

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الجمعة انه “سيتخذ قرارات صعبة لحل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان ومنها في ملف النفط”مطالبا” الاقليم الى اتخاذ خطوة مماثلة بهذا الاتجاه”.

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن العبادي خلال زيارته الى مدينة السليمانية ولقاءه رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني القول “لقد قمنا اليوم بزيارة طالباني للاطمئنان على صحته وسلامته وكذلك للاطلاع على اوضاع السليمانية عن قرب والتقينا اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني وتشاورنا في العديد من القضايا، ونتمنى ان تكون بادرة خير للتفاهم حول العديد من القضايا وحل المشاكل بين الحكومة الاتحادية والاقليم”.

وأضاف العبادي “أنا حريص جداً على اتخاذ قرارات أساسية صعبة، وأطالب ايضا حكومة الاقليم بان تتخذ قرارات صعبة في سبيل حلحلة المشاكل ومنها الاتفاق حول النفط وسيكون ذلك في مصلحة الشعب العراقي برمته ومنهم ابناء شعبنا الكردي”.

وأشار رئيس الوزراء “نحن حريصون للدفاع عن حقوق الشعب العراقي في كل مكان سواء في السليمانية او البصرة او الانبار او دهوك او اربيل او النجف او كربلاء وكلهم عراقيين وانا كرئيس وزراء مسوؤل عن كل مواطن في هذا البلد وأتحمل مسؤوليتي بشكل كامل”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قام اليوم الجمعة بزيارة الرئيس السابق جلال طالباني في مقر اقامته بمدينة السليمانية للاطمئنان على صحته.

واجتمع العبادي عقب لقاءه طالباني مع أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني حيث ضم الاجتماع عقيلة طالباني هيرو ابراهيم احمد وكوسرت رسول وعمر فتاح وعماد احمد وملا بختيار وعدد من المسوؤلين في الاتحاد الوطني وتناول الاجتماع الاوضاع الراهنة والمستجدات على الساحة العراقية والاقليمية ومكافحة الارهاب وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here