كنوز ميديا/ بغداد – كشف النائب عن التحالف الكردستاني امين بكر، الخميس، أن لقاءاً مرتقبا سيتم بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني.

وقال بكر في تصريح إن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني سيلتقيان قريبا للتفاوض بشأن المشاكل الموجودة بين بغداد واربيل وسبل حلها واستحقاقات الاقليم”، مبينا ان “اللقاء سيركز بالخصوص على موضوع الموازنة والعقود النفطية ومشاركة الكرد في الحكومة”.

واضاف ان “موعد اللقاء لم يحدد بعد، لكن التحضيرات له جارية”، موضحا ان “من المهم جدا ان يكون هناك لقاءات بين الطرفين لمناقشة الوضع السياسي والامني، لاسيما وان هناك دعما دوليا كبيرا للعراق في حربه ضد الإرهاب”.

واكد بكر ان “الوزراء الكرد لم يتسلموا مناصبهم في الحكومة الجديدة ولم يؤدوا اليمين الدستورية حتى الان، وهم بانتظار حل المشاكل وكيف ستسير العلاقات مع بغداد، وما سيخرج به اللقاء المرتقب بين العبادي وبارزاني”.

يشار إلى أن” الدورة الحكومية السابقة تخللها عدة مشاكل بين بغداد واربيل، سيما في موضوع تصدير النفط وحصة كردستان من الموازنة والمادة 140 من الدستور واعتبار البيشمركة جزءا من المنظومة الدفاعية الرسمية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here