كنوز ميديا / متابعة – أعلنت محكمة النزاهة البرلمانية، يوم امس الأربعاء ، صدور مذكرة اعتقال بحق زعيم كتلة مستقلون المنضوية ضمن ائتلاف دولة القانون حسين الشهرستاني على خلفية ملفات فساد. وقال مصدر مقرب من لجنة النزاهة في تصريح اطلعت عليه (كنوز ميديا) “إن محكمة تحقيق النزاهة أصدرت، يوم الاربعاء، مذكرة قبض بحق نائب رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني” ، موضحآ بأن القرار جاء ” على خلفية عقود فساد نفطية لسنة 2008 ، عندما كان وزيرآ للنفط آنذاك”.

وبين المصدر الذي رفض كشف هويته ان ” الشهرستاني كان يتمتع بنفوذ كبير وصلاحيات تامة في ابرام الصفقات وتوقيع العقود مع شركات اغلبها كانت وهمية “، موضحآ بأن ” رئيس الوزراء السابق نوري المالكي كان مساندآ له ويدعمه، بدليل ان اغلب الصفقات التي ابرمها الشهرستاني مع الشركات الوهمية كان المالكي يعلم بها ويوقع معه العقود”.

وأضاف “أن المحكمة أصدرت ايضا مذكرة اعتقال بحق حسين الشهرستاني بتهمة التعامل بعقود وهمية وابرام صفقات فساد نفطية لوزارة النفط ، فضلاً عن تغطيات وتعاملات مشبوهة مع المصارف، طيلة فترة تسنمه الحقيبة الوزارية انذاك”. وتابع المصدر ان المذكرة سيتم العمل بها ويبنفذ الامر خلال الأيام القليلة المقبلة. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here