كنوز ميديا –بغداد /

 قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب ،الشيخ همام حمودي، انه لا وجود لتدخل قوات امريكية او اجنبية بصورة مباشرة في العمليات العسكرية الجارية .

وذكر حمودي في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) “نؤكد انه لا وجود لتدخل قوات امريكية او اجنبية بصورة مباشرة و كل ما يخص العمليات الجارية حول العراق ستتم بمشاورة و علم الحكومة العراقية”.

وكان الخبير القانوني طارق حرب قد اكد ان الوجود البري الاجنبي على الاراضي العراقية يحتاج الى معاهدة وقانون .مبينا ان الاتفاقية العراقية الامريكية الموقعة في نهاية سنة 2008 والتي صادق عليها البرلمان بالقانون رقم 51 لسنة 2008 انهت الوجود العسكري الاجنبي على الاراضي العراقية ، وان اتفاقية الاطار الاستراتيجي للصداقة والتعاون بين العراق وامريكا الموقعة في التأريخ السابق والمصادق عليها من البرلمان بالقانون 52 لسنة 2008 وفي القسم الثالث منها الخاص بالتعاون الدفاعي والامني اكدت على السيادة العراقية ” .

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، قد لاكد امس في مؤتمر صحفي على ان السيادة باهمية الامن وضرورة التنسيق مع الجانب الامريكي لتكون الضربات الجوية ضد داعش دقيقة “.

يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية وسعت من عملياتها العسكرية وصرباتها الجوية في العراق ضد عصابات داعش الارهابية وذلك من اجل القضاء عليها كما شكلت امريكا حلف دولي لمواجهة تلك العصابات 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here