كنوز ميديا/ بغداد – دعا النائب عن كتلة الفضيلة النيابية، عبد الحسين الموسوي، مجلس النواب الى التصويت على اعتبار مجزرة سبايكر إبادة جماعية، مطالبا مجلس الوزراء بطرحها على جول أعماله لتحديد المقصرين .

وقال الموسوي في بيان تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم، إن ” على مجلس الوزراء إدراج مجزرة سبايكر على جدول أعمال جلسته الثالثة ومناقشتها بشكل يؤدي للوصول إلى نتيجة تسكن أنين ذوي الضحايا والمغدورين على مستوى تحديد المقصرين ومعرفة مصير المفقودين “.

وأضاف إن ” مجلس النواب مدعو هو الأخر للتصويت على اعتبار مجزرة سبايكر إبادة جماعية، لاسيما إن مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية قد صوتت لهذه النتيجة مما يودع في نفوسنا الأسف لتأخر إقرار ذلك في بيت التشريع العراقي “.

وشدد على ” ضرورة التسليم لحقيقة فحواها إن حادثة سبايكر لن يتم مغادرتها إلا بعد الوقوف على حيثياتها ومحاسبة المقصرين فيها “.

ودعت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بقضايا الإرهاب والجريمة المنظمة، امس الاربعاء، من لديه معلومات عن مجزرة معسكر “سبايكر” إلى تزويدها بها، مؤكدة أن أوامر قبض صدرت بحق بعض المتهمين في الجريمة، لافتة إلى أنها ستستفيد من جميع المقاطع المصورة للحادثة في دعم ملف الدعوى.

يذكر ان اكثر من (1700) شخصا قتلوا على يد عصابات داعش الارهابية ومن تعاون معهم من البعثيين بالقرب من تكريت بعد خروجهم من قاعدة سبايكر الجوية في حزيران الماضي واثارت الحادثة ردود افعال غاضبة من قبل ذوي الضحايا مما قرر البرلمان تشكيل لجان تحقيقية من اجل الوصول الى الجثث الضحايا والاعتقال المتورطين بالجريمة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here