كنوز ميديا _   اكد النائب عن كتلة المواطن النيابية المنضوية في التحالف الوطني هاشم الموسوي البلد يحتاج اليوم ومع تشكيل الحكومة الجديدة الى ثورة صناعية للالتحاق بركب الدول المتطورة.
وقال الموسوي  ان” البلد يعيش حالة تخلف ويخلو من اي نظرة استراتيجية للنهوض به في جميع المجالات والمجال الصناعي لا يختلف عنها”، مبينا “اننا اليوم بأمس الحاجة الى وضع رؤية استراتيجية تخص الوضع الصناعي في داخل البلد وتكون مبنية على أساس الاستفادة من الخبرات العالمية التي بلغت مرتبة عليا في جميع المجالات الصناعية”، مؤكدا ان”هذا الامر سيكون ميسرا للعراق لانه دولة غنية بالنفط وعلى اراضيها تتوفر الكثير من المواد الاولية التي تدخل في الصناعات الاولية”.

واشار الى” اننا نأمل من وزير الصناعة واللجنة النيابية الخاصة الى وضع رؤية موحدة للنهوض بالبلد صناعيا ، ولكي يلحق البلد بركب البلدان المتطورة ، وينهينا من حالة التوقف والاضمحلال في مقدرات الدولة الصناعية “.

وكان رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم دعا في وقت سابق الى الاستفادة من الطاقات العراقية واستثمار خبرتها الوطنية في الإعمار والتنمية ، منتقدا” عملية استقدام الشركات الأجنبية في مجال صغير كالتنظيف وإعادة تدوير القمامة” ، مطالبا بـ”عدم السماح للشركات الأجنبية بجني الأموال اعتمادا على الطاقات العراقية”، داعيا الى” توحيد الرؤيا في تشخيص المشاكل لأنها تمثل نصف العلاج”.

كما اشار السيد عمار الحكيم الى ان” الانطلاق في البناء يبدأ من إيجاد قاعدة بيانات دقيقة واضحة عن مجمل النشاطات والإفراد ، فضلا عن إلغاء التشريعات التي تأخذ المنحى الاشتراكي على اعتبار ان اقتصاد العراق الحالي هو اقتصاد السوق بحسب الدستور”.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here