كنوز ميديا – متابعة

كشفت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية عن وجود فساد اداري كبير في المساعدات الغذائية للنازحين، محملة لجنة النازحين التابعة لبغداد في اربيل ووزارة الهجرة مسؤولية فشلهما في اداء مهامهما.

 

وقال عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية وعضو لجنة النازحين المؤقتة سالم محمد في تصريح صحفي ان”15% فقط من العوائل النازحة في اربيل والسليمانية ودهوك استلموا منحة المليون دينار فيما بقيت الآلاف من العوائل في طابور الانتظار”.

 

واضاف ان ” وزارة الهجرة والمهجرين فشلت فشلا ذريعا في اتمام مهامها تجاه النازحين خاصة فيما يتعلق بالمنحة المالية “، مشيرا الى ” وجود فساد اداري كبير حتى في شراء المواد الغذائية والمساعدات وعدم إيصالها الى النازحين”.

 

واستطرد قائلا” كما قامت وزارة الهجرة والمهجرين بتقديم عطاءات لمساكن واطئة الكلفة للنازحين”، مشيرا الى” اننا نرفض وبشدة هذه العطاءات التي تعد تغييرا للديمغرافية”، مبينا ان” النازحين يرغبون بالعودة الى مدنهم لا البقاء في المحافظات”.

 

وطالب بـ” تحويل أموال هذه المجمعات السكنية الى الجهد العسكري لتحرير مناطقهم من عصابات داعش وعودة جميع العوائل النازحة الى اماكن سكناهم”، مبينا ان” هناك جهات تحاول الاستفادة من مصائب الناس ماديا ، ونحن متأسفون لهذه المواقف وهي مرفوضة جملة وتفصلا”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here