كنوز ميديا _   دعا مجلس امن اقليم كردستان ، الاربعاء، مواطني الاقليم الى توخي الحطية والحذر في الامكان المزدحمة في الاقليم.

وذكر بيان للمجلس يعد  الأول من نوعه الذي  يصدر بهذا الوضوح، انه “ووفقا لمعلوماتنا  فأن  مجاميع ارهابية تنوي استهداف المواطنين من خلال تفجير الاماكن العامة في اقليم كردستان” ،داعيا “ المواطنين  الى الابتعاد  عن  الامكان المزدحمة” .

يشار الى ان اربيل شهدت قبل شهر تقريبا   تفجيرا  بسيارة مفخخة  بالقرب من المعهد الفني، ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بجروح، فيما اعتقلت الاجهزة الامنية 3 اشخاص  من المشتب بهم على خلفية الحادث.

 

يذكر ان  مجلس امن كردستان  تأسس 2011، بموجب القانون رقم (4) لسنة 2011 وبناءً على ما شرعه برلمان كردستان العراق في جلسته المرقمة (11) في 2/5/2011 ، المجلس يرتبط برئيس أقليم كردستان ويتكون حالياً من ثلاثة أجهزة ومؤسسات أمنية هي (مؤسسة أمن الأقليم، المديرية العامة للأستخبارات العسكرية، وكالة الحماية والمعلومات). انتهى

1 تعليقك

  1. انشاءلله سيبقى الارهاب و القتل المجانى فى اوطانهم و اماكنهم وسيبتلون بجرائمهم الى الابد …. كوردستان ليست ضيعة ابيهم كى يسرحوا و يمرحوا فيها بكيفهم … و على رئاسة الاقليم ان يتخلى عن ادعاء المرجلة و السخاوة و ضيافة هؤلاء الرعاع القتلة الهمج الذين لا ذمة و لا ضمير لهم ولا يعرفون معنى الصداقة و المساعدة و الانسانية … هؤلاء لم و لن يتغيروا ابدا ابدا الى نهاية الحياة و العالم ببساطة لان ادعاءاتهم دينية و يعتقدون ان الههم (الشيطان) يامرهم بذلك …مشكلتهم هى ان تراثهم الخطر الارهابى و الغارات و الغنائم ….الخ …ألأخ كلها ادخلت الى دينهم و جعلت اشياء مقدسة بحيث لا يمكنهم التخلص منها ابدا …. افضل حل للشعوب المبتلاة بهم هو الانفصال عنهم و الابتعاد بعيدا عنهم و غلق الحدود بوجوههم القبيحة ……الباب الذى يجيك منه الريح …سده و استريح….

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here