وصف النائب المستقل في التحالف الوطني عن محافظة البصرة جواد البزوني ان رفض قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية”بغير المبرر”.

وقال في تصريح صحفي ان” رفض قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية غير مبرر ونحن لا نعرف الدوافع ورائه او اسباب التريث في تشريعه”.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد طرح في وقت سابق مبادرة لاعتبار البصرة عاصمة اقتصادية للعراق كونها تعطي البلاد اكثر من 80 % من وارداتها وتعد سلة العراق الغذائية وهي المحافظة التي تعطي من دون ان تاخذ ما تستحقه ، هذه المبادرة التي وصفها خبراء الاقتصاد بانها افضل ما طرح بشان اقتصاد البلاد كونها ستنعشه وتنعكس نتائجها الايجابية على كافة المحافظات والبلاد عموما.

وبين البزوني انه”تم الحصول على توافق جميع الكتل ، لكن عندما ذهب القانون الى مجلس الوزراء تم التريث في النظر فيه”.

واوضح اننا”قررنا رفع التبعات المالية عن مشروع القانون بهدف ازالة الذرائع والمبررات وسنمضي بتشريعه بعد التغييرات التي هي محل اعتراض مجلس الوزراء”.

وكانت المبادرة قد سنت من قبل كتلة المواطن النيابية بقانون قدم الى مجلس النواب وقرأ القراءة الاولى ، الا انه سحب من قبل مجلس الوزراء .

الى ذلك وصف الخبير الاقتصادي، اسماعيل العبودي، رفض مجلس الوزراء لمشروع قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية بالقرار المجحف، مشيرا الى ان ” الحكومة ليس لديها رؤية واضحة للتطورات الاقتصادية “،

مبينا ان رفض مجلس الوزراء جاء على خلفية رأي المستشار القانوني لرئيس الوزراء نوري المالكي بأن الوقت ليس مناسبا لتمرير القانون.611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here